الثلاثاء، 17 مارس 2015


الفنان يحتاج الكثير من التدريب المستمر حتى و إن وصل للاحترافية . فهنالك دوما مجال لأن تحسنها و تطور منها . عندما تطور نفسك ذاتيا أحيانا قد تعلق في الروتين و تبدأ في تعلم ما يروق لك فقط لكن أحيانا تحتاج لأن تكتشف أسلوب جديد في الرسم أو في التلوين أو أداة جديدة لم يخطر بذهنك استخدامها . هنا يدخل دور دروس الرسم أو الفيديوهات المسرعة لرسم فنانين آخرين و هذا هو ما نقدمه لك اليوم. شاهد هذه الفيديوهات و قد تتعلم منها الشيء الكثير


و هي قناة المبدعة ميرنان , تقوم فيها بعمل سلسلة دروس فنية لكنها تأخذ الدروس الفنية إلى مستوى جديد فالرسم ليس مجرد رسم خطوط دون هدف أو سبب . بل لكل شيء سبب وهنالك علم خلف كل هذا . ستستمتعون كثيرا بمشاهدة دروسها و تتعلمون الكثير منها سواء كنتم مبتدئين بالرسم أو محترفين. 
هذا الدرس هو الدرس الصفر ستتعرفون فيه على ما ستقدمه لكم و كيف يمكنكم الاستفادة بشكل كامل من هذه الدروس. 




و هي قناة المبدعة أروى, قدمت فيها مجموعة من دروس رسم الشخصيات بأسلوب الآنمي . 
هذا الدرس وهو اول درس من سلسلتها تبدأ فيه بكيفية رسم الوجه بأسلوب المانجا .




و هي قناة المبدعة ديانا العبادي على Live Stream . تنشر فيها فيديوهات مباشرة لها وهي ترسم . غالبا ما تكون رسومات من صفحات قصتها المصورة Grey is ...  . فإذا كنت من المهتمين في أسلوب رسم المانجا و طرق التظليل وغيرها من الأمور , ستفيدك متابعتها و هي ترسم . 
و هي قناة نهى راشد , تقدم فيها مجموعة متنوعة من دروس الرسم و الأعمال اليدوية.  دروس الرسم غالبا تركز على رسم الشخصيات بأسلوب كرتوني من مراحل التحبير إلى التلوين بواسطة برنامج الفوتوشوب. فإن كنت ممن لا يجيد استخدام الفوتوشوب للرسم ستفيدك هذه القناة بشكل كبير. في هذا الدرس تقدم لكم طريقة سهلة لإعداد رسوماتك إلى مرحلة التلوين على الفوتوشوب. 




و هي قناة المبدعة كوثر, تقدم فيها بعض من فيديوهاتها وهي ترسم و تلون في  برنامج الفوتوشوب. كما يمكنك التعلم أكثر عن الرسم من خلال شراء كتابها كتيب الرسم من متجرها الرسمي kawtherart.com  أو التسجيل إي إحدى دوراتها  أونلاين بين الحين و الآخر. 
في هذا الدرس هو أول درس للرسم الرقمي بواسطة التابلت في برنامج الفوتوشوب 




و هي قناة المبدعة آلاء , تقدم مجموعة بسيطة من الرسم و التلوين بألوان الكوبيك و البروماركرز. قد تكون فيديوهات قصيرة لكنها مفيدة و تعطيك لمحة عن ما يمكنك فعله بهذه الألوان . في هذا الفيديو ستشاهدونها تلون بألوان الكوبيك بأسلوبها الخاص.  



يقدم المبدع عمر فيها مجموعة من الفيديوهات له وهو يرسم شخصيات بمظاهر و ملامح و وضعيات مختلفة. هذا الفيديو يهتم بالرسم بالمربعات أو الكتل الأساسية . 




و هي قناة المبدعة عليا, ستجدون فيها مجموعة هائلة من الفيديوهات المسرعة لها وهي ترسم شخصياتها بأسلوبها الخاص في برنامج  Paint Tool Sai . ستتمكن من تحسين أسلوبك في التلوين كثيرا بمتابعتها



فيديو مسرع لرسم المبدعة أماني , يمكنكم متابعة المزيد من إبداعاتها على حسابها في إنستقرم 



فيديو مسرع لرسم المبدع , يمكنكم متابعة المزيد من إبداعاته على حسابه في ديفينت آرت 



فيديو مسرع لرسم المبدع أسامة , يمكنكم متابعة المزيد من إبداعاته على حسابه في إنستقرام  


إذا كنت تعرف المزيد من المبدعين الذين يقدمون دروس مفيدة أو كنت أنت أحدهم شاركنا رابط لدروسك , فقد تكون على رأس تدوينتنا القادمة .   




هناك 4 تعليقات:

  1. لقاء و رسم مع الفنان ابراهيم سويد في برنامج فنانون يشتغلون
    https://www.youtube.com/watch?v=eAF1olTZVZc
    http://saint-max.deviantart.com/
    instagram.com/noobovich

    ردحذف
  2. دروس و ورشات تعليمية مع الفنانة سمية
    http://somayaschool.com/index.php?page=show_workshop&id=2

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لك على الإضافات الرائعة , بنحرص إن يكونوا جزء من تدوينتنا القادمة .

      حذف
  3. آنووو ليش متحطين دروس لآستخدام برنامج الإن ديزاين لآن تصاميمج جد رووووعة وأنا أبي أتعلم شلون آستخددمه لآني آحس انو جودتهه من جد آبداعية

    ردحذف

social