الأحد، 25 يناير 2015


نحن في زمن يتوفر فيه كل شيء على الإنترنت. فأنت لا تحتاج الذهاب للصين للبحث عن العلم ولا دفع مبالغ طائلة له , الآن مسحة بأصبعك السحري هي ما يفصلك عن تعلم كل شيء. 
أفضل مواقع التعلم عن بعد  , SkillShare يقدم لكم لائحة بأكثر 10 دروس مشاهدة لهذه السنة.
ماهو "SkillShare " ؟ 
هو مجتمع أونلاين يفتح باب الفضول و التعلم للجميع ليتعلموا ما شاءوا من الخبراء في مجالهم, أو أن يشاركوا خبراتهم و معارفهم مع الآخرين. 
 البدء فيه سهل جدا. سجل دخولك , اختر سلسلة الدروس التي تحب وابدأ بمشاهدتها. بعض الدروس تحتوي على مشاريع أو واجبات يمكنك تطبيقها و نشر إنجازاتك لتتلقى ردود من الآخرين. 

لكي لا نطيل عليك اختر ما شئت من هذه القائمة لتبدأ مسيرتك في التعلم مع SkillShare



The First Steps of Hand-Lettering: Concept to Sketch

المتحدثة : Mary Kate McDevitt , Letterer
 هي رسامة و فنانة خط تعيش في بروكلين , متخرجة بشهادة في تصميم الجرافيكس و الإلستريشن. بدأت العمل كرسامة أحرف مستقلة منذ 2010 . حظيت بشرف العمل مع شركات كبيرة مثل " نايكي , نينتيندو , مجلة O و شارع سمسم." تعمل بأي مجال من الرسم للمجلات و تصميم العناوين للإعلانات إلى الكتب و المجلدات و الملصقات. 

وصف الكورس : في هذا الكورس ستبدأ بأساسيات الخط من التخطيط و الرسم الأولي حتى انتاج عمل متكامل و صقله. فهذه هي أهم النقاط التي يتجاهلها أكثر المبتدئين في فن الخط. 


المتحدث : Tiago Forte ,  Productivity Coach
هو مدرب لكيف تصبح أكثر إنتاجا. المؤسس لـ Forte Labs  , وهي مؤسسة استشارية لكل المواضيع التي تخص الإنتاج واستثمار الوقت. مهمته هي مساعدة الأفراد و العاملين على استثمار أفضل الطرق التي توفرها لنا التكنولوجيا في تنظيم الوقت و بناء نظام يتحمل تحدي الزمن , ليساعدك على زيادة انتاجيتك. 

وصف الكورس : الهدف من سلسلة الدروس هذه تلخيص الكورسات الطويلة التي تكلف الكثير من الوقت و المال إلى كورس مكون من 90 دقيقة فقط !! 
في نهاية الكورس ستتمكن من استغلال التكنولوجيا و أحدث التقنيات إلى مصلحتك للمحافظة على وقتك . و ستبدأ بتصميم جدول أعمال خاص بك ليساعدك على الاستفادة من وقتك وفي نفس الوقت ستتسنى لك الفرصة في قضاءه بفعل الأمور التي أنت شغوف تجاهها. 


Introduction to the Art of Modern Calligraphy



المتحدثة : Molly Jacques , Calligraphy & Lettering  
هي فنانة في Typography مع تركيز شديد على فن Calligraphy & Hand Lettering  . اسلوبها الفني غير محدود فقد عملت في تصميم الخطوط , أعمال خطية للمجلات, الرسم و تصميم بطاقات الزواج لعملاء مثل " Martha Stewart Weddings , Conde Nast publications , and ford .  "


وصف الكورس : مبادئ الخط و تشكيل الحرف بأسلوب حديث .  كيفية وصل الحروف ورسم تنسيقات اضافية من زخرفة و زينة. كيف تكتب بالألوان و على أسطح و خامات متنوعة .

المتحدث : Seth Godin , Entrepreneur and Author 
 هو ريادي و كاتب ألف 17 كتاب , من أشهر كتبه Linchpin , Tribes , The Dip  و Purple Cow .
على مدار 39 سنة ساهم في بناء شركات, تثقيف المجتمع بتدريسه مجالات مختلفة مثل علوم الحاسب , وفنون التسويق. 
" وقعت في الديون , بنيت مؤسسة للتسويق , رفضت , نجحت , أرضيت العملاء , توظفت , طردت , حلمت , ابتكرت , بدأت و انتهيت .. " 

وصف الكورس : إن كنت تبحث عن تطوير مهاراتك في التسويق فأنت في المكان الصحيح .


Learn the Ins and Outs of Illustrator



المتحدث: Brad Woodard, Designer & Illustrator 
مصمم جرافيكس و إلوستريتر. بدأ مسيرته العملية في Column Five Media كمصمم و إلوستريتر. الآن افتتح هو و زوجته شركة للتصميم باسم Brave the Woods , كما يبيع مطبوعات , ملابس و كتب للأطفال في متجر Brave Outpost . 
للتعرف عليه أكثر يمكنكم زيارته على .. 


وصف الكورس :  يناسب الجميع سواء كانت لديك خبرة في برنامج Adobe Illustrator أو هذه أول مرة تسمع فيها عنه. في كل حال سيكون هنالك شيء لك لتتعلمه. 





المتحدث : Simon Sinek, Optimist and Author 
كاتب و متفائل. يُدَرس القادة و مسؤولي المنظمات كيفية إلهام الآخرين. هدفه في هذا هو جعل كل شخص يعود إلى منزله راضيا عن ادائه في عمله. تفكيره الخارج عن المعهود فتح له المجال للتحدث في Ted Talks وكان حديثه الأكثر مشاهدة !! ايضا تمت دعوته للكونجريس , الجيش , Disney, Pfizer, NBC/Universal, jetBlue . 

وصف الكورس : " كانت لدي فكرة و لأنني كنت قادرا على إيصالها للآخرين بوضوح الآن الجميع يريد أن يسمعني أتحدث عنها. " 
شاهد هذا الكورس و أنت أيضا ستتمكن من إيصال أفكارك بأسلوب مقنع وواضح .

المتحدث: Fraser Davidson, Designer , Director & Animator
مصمم , مخرج , صانع أفلام متحركة. تخرج بشهادة في التصميم الجرافيكي لديه خبرة 6 سنوات في صنع الإعلانات و فيديوهات موسيقية . عمل كالمسؤول عن قسم Motion Graphics في Mainframe. حاصل على جائزة BAFTA و جوائز عالمية اخرة. هو الكاتب و المخرج لسلسلة فيديوهات عرضت على يوتوب وحازت على العديد من الجوائز "The Alternative Rugby Commentary"

وصف الكورس : تصميم شخصيات بسيطة في برنامج Adobe Illustrator ثم تحريكها بواسطة برنامج After Effect. فبنهايته ستكون لديك شخصية متحركة خاصة بك.


المتحدث : George Bokhua, Digital Graphic Designer & Illustrator
مصمم جرافيكي , و إلوستريتر.عَلم نفسه التصميم , وجد شغفه في تصميم الشعارات البسيطة. عمل لدى S A K I D E A M S H E N حيث دمج بين شغفه في تصميم الشعارات و مهارات اخرى من تصميم الهوية التجارية و الإعلانات التلفزيونية. 


وصف الكورس : مالذي يجعل أي شعار يتحمل اختبار الزمن و يبقى رائجا حتى بعد 100 سنة ؟ انضم إلى هذا الكورس لتكتشف الإجابة على السؤال. 


Introduction to 3D Printing: An Easy Start to Your First 3D Design


المتحدثة : Lauren Slowik , Designer Evangelist & Education | Shapeways
شاركت خبراتها في التصميم و التكنولوجيا مع أكبر الشركات منها  Apple, Inc., MoMA, the UN, the Ms. Foundation, and Etsy.com.كما انها تعمل بدوام جزئي كعضوة في هيئة التدريس في مدرسة Parsons the New School for Design. عملها مرتكز على 3D Printing . 

وصف الكورس : مع نهاية هذا الكورس ستتعرف على تاريخ طباعة الـ 3D , الأدوات و الخامات التي تستخدم لذلك , كيف تبدأ التصميم و العمل على مشاريع بسيطة تساعدك على تحويل رسمة 2D إلى مجسم 3D مطبوع. إذا كنت فضوليا و ترغب التعرف على كل ما يخص هذا النوع من الطباعة فهذا هو الكورس الأنسب لك 

المتحدثة : Jessica Hische , Letterer & Illustrator
بعد تخرجها بشهادة تصميم جرافيكي و تصميم تفاعلي. عملت في Headcase Design  ثم عملت في Louise Fili Ltd. . خلال فترة عملها لديهم واصلت عملها كمصممة مستقلة. من مشاريعها الخاصة Daily Drop Cap , صممت مواقع صغيرة منها Mom This is How Twitter Works, Should I Work for Free?, and Don’t Fear the Internet . 
من عملائها Wes Anderson, Tiffany & Co., The New York Times, Penguin Books, Target, Leo Burnett,  و  Wired Magazine. 

وصف الكورس : سنبدأ بالتعرف على كيف تصمم حرف واحد تلو الآخر . فالكلمات مكونة من حروف وما إن اتقنت رسم الحرف فأنت تستطيع تكوين أي كلمة

المتحدث :   Aaron Draplin, Designer and Founder Draplin Design Company

وصف الكورس: خطوات تصميم الشعار كما لو كنت تصمم لأكبر الشركات أو المنتوجات.
1- البحث. 2- الرسم الأولي و الرسم النهائي. 3- اختيار الخط المناسب. 4- اختيار اللون الأنسب. 5- طرق تسهل عليك العمل. 


المتحدث : Trashhand, Cityscape Photographer
مصور فوتغرافي تعلم التصوير بنفسه , يهتم في إظهار جمال مظاهر المدن من خلال عدسة هاتفه الذكي I phone و DLSR . بالرغم من أنه بدأ التصوير في 2011 إلا أن اعماله لاقت رواجا كبيرا فقد حصل على ما يزيد عن 260K على انستقرام. عرضت له أعمال على Huffington Post و Nike . 

وصف الكورس : التقط مجموعة من الصور التي تظهر جمال مدينتك. في هذا الكورس ستأخذ جولة في كيف تجد المكان المناسب من نواحي الإضاءة و تركيبة المكان. إلى التصوير و تعديل الصور 


* المصدر: إحصائية من موقع skillShare  

هناك تعليقان (2):

  1. know me .. u always find amazing things that really help us
    i loves the idea so so much
    its really inspiring ..
    im so thankful .. you are the best !
    keep it up :)

    ردحذف
  2. أنا تارا عمر ، أعيش حاليًا في بيلاروسيا. أنا أرملة في الوقت الحالي ولدي أربعة أطفال ، وقد كنت عالقًا في وضع مالي بسبب جائحة عالمي وكنت بحاجة إلى إعادة تمويل ودفع فواتيري. حاولت البحث عن قروض من مختلف شركات الإقراض الخاصة والشركات ولكن لم تنجح أبدًا ، ورفضت معظم البنوك ائتماني. ولكن كما شاء الله ، تعرفت على رجل الله موظف قرض يعمل مع مجموعة من المستثمرين الراغبين في تمويل أي مشروع بمعدل 2٪ في المقابل منحني السيد بنيامين لي قرضًا بقيمة 150.000.00 دولارًا أمريكيًا و اليوم أنا صاحب عمل وأولادي في حالة جيدة في الوقت الحالي ، إذا كان يجب عليك الاتصال بأي شركة فيما يتعلق بتأمين قرض دون ضغوط ، ولا فحص ائتماني ، ولا يوجد موقّع مشارك مع معدل فائدة 2 ٪ فقط وخطط وجدول سداد أفضل ، يرجى الاتصال بالسيدة بنيامين لي (247officedept@gmail.com). إنه لا يعرف أنني أفعل ذلك ، لكنني سعيد جدًا الآن وقررت السماح للناس بمعرفة المزيد عنه وأريد أيضًا أن يباركه الله أكثر. يمكنك الاتصال به من خلال تطبيق whats: + 1-989-394-3740. .

    ردحذف

social