الخميس، 22 أكتوبر 2015


التدريب المستمر جزء أساسي من حياة الفنان , فلكي يتطور عليه أن لا يهمل مهاراته الفنية و أن يشحذها على الدوام فعالم الفن في تغير مستمر و على الفنان أن يواكب هذا التغير . إليك 11 درس فني ليساعدوك على تكملة تدريباتك الفنية 

Athar Alansari

إذا كنت من المهتمين في الرسم الواقعي و ترغب بتعلم تقنيات رسم باستخدام ألوان Pan Pastel و ال Pastel فهذه القناة خيرة مكان لتبدأ مع فيديوهات بسيطة للمبدعة أثر النصري 



Ali AlJishi

للرسم الواقعي جمال فقد أصبح واقعيا لدرجة أنه يضاهي الصور الفوتوغرافية في واقعيته , تعلم أكثر عن كل ما يتعلق بالرسم الواقعي مع الفنان علي الجشي الذي عرف و تميز بلوحاته 




Abdullah Saeed

ربما ما تحتاجه أكثر من رؤية شخص يرسم هو أن تتعلم و تتعرف على بعض الأسس التي أدت إلى هذه التقنيات و المهارات الفنية . و هذا ما يقدمه لك عبدالله سعيد في قناته



Abdulaziz Adel

عبد العزيز عادل فنان مهتم بالرسم الثلاثي الأبعاد لديه مكتبة من الدروس للرسم ثلاثي الأبعاد بالإضافة إلى هذا الدرس المفيد الذي يقدم فيه نصائح للمبتدئين بالرسم في اختيار الألوان .مع ستتعرف على أنواع من الألوان ربما لم تعلم بوجودها .



sasucchi95

مبدعة تشارك طرق رسمها مع الجميع في مكتبتها تجد كل ما تحتاج من دروس لتبدأ مسيرتك في الرسم الرقمي على برنامج Paint Tool SAI وهو أكثر برامج الرسم التي يستخدمها الفنانين , لا تدع أي مقاطعها تفوتك لأنك و بدون شك ستتعلم منها الكثير.  




Ace Almansori

هل سمعت من قبل بموقع Drawr ؟ إنه موقع يتيح لك فرصة الرسم و تسجيل رسوماتك . فلم يعد يوتوب الطريقة الوحيدة لعرض وتسجيل دروس الرسم من خلال هذا الموقع يمكنك مشاهدة فيديو رسم أي عمل فني عليه بالسرعة التي تريد لتكتشف أسرار عمل الفنان. هنا تأتيكم هذه القناة بأعمال رائعة و إبداعات مذهلة في رسم تأثيرات و تحرك الشخصيات تجدونها هنا . 




Rekia CH

بساطة و لطافة الرسم ستشاهد في قناة المبدعة رقية مجموعة من أعمال رسم و تلوين الآنمي على برنامج Paint Tool Saiفي فيديوهات مسرعة , بالتأكيد ستتعلم منها الكثير . 


koochinko

المبدعة ميرنان سبق و أن شاركناكم مجموعتها الرائعة و الفريدة من الدروس إذ لن تجد شخصا يعلم أسس الفن بالطريقة التي تفعلها فما يهمها هو أن يكون الفنان متطلعا على السبب وراء ما يفعل و أن لا يرسم هباءا  . إلا انها لا تقدم الدروس الفنية فقط بل تشارك بعض من الفيديوهات لأعمالها . و هذه فرصة لا تفوت لمشاهدتها و هي تعمل. 




Kawther Art

و هي قناة المبدعة كوثر, تقدم فيها بعض من فيديوهاتها وهي ترسم و تلون في  برنامج الفوتوشوب. كما يمكنك التعلم أكثر عن الرسم من خلال شراء كتابها كتيب الرسم من متجرها الرسمي kawtherart.com  أو التسجيل إي إحدى دوراتها  أونلاين بين الحين و الآخر.
سبق و أن شاركناكم عملها الرائع و الآن تعود لكم بفيديو آخر 




Ibrahem Swaid

لديك اهتمام بالتصميم الشخصيات للألعاب أو تصميم الشخصيات بشكل عام ؟ هذه مقابلة رائعة من تقديم فريق Artists working  مع المبدع ابراهيم . ستتعرف على الكثير من هذه المقابلة إذ سينقلك هذا المبدع في رحلة إلى خطواته الفنية من البداية حتى النهاية وما دفعه لفعل وابتكار ما يبتكر الآن  بالإضافة إلى أنك ستتمكن من مشاهدته وهو يرسم في نهاية الفيديو






Shihab Aldeen

المبدع شهاب قام بتسجيل رسوماته لتحدي أنكتوبر لشهر أكتوبر هذه السنة , أعماله ستلهمك في رسم الوحوش و ستتعلم من خلالها الكثير من المهارات و التقنيات في التحبير.  



لم تكفك هذه القائمة من الدروس ؟ اطلع على قائمتنا السابقة المكونة من 11 درس رسم لمبدعين عرب 
إذا كنت تعرف المزيد من المبدعين الذين يقدمون دروس مفيدة أو كنت أنت أحدهم شاركنا رابط لدروسك , فقد تكون على رأس تدوينتنا القادمة .   

0 التعليقات

social