الثلاثاء، 31 مارس، 2015

مبدعة بدأت الرسم منذ عمر صغير , أشعل حماسها للفن حبها للآنمي و المانجا . من يومها أصبح الفن الهواء الذي تتنفسه و ما يبقيها على قيد الحياة . فلا يمكنك اقتلاع الفن من روحها المبدعة . 

  - مارأيك أن نبدأ بالتعريف عنك: الاسم،العمر، الدولة، دراستك/عملك و اذا كانت لديك هوايات أخرى
اهلاً 
أنا فاطمة ... 23 سنة من الكويت، تخرجت من كلية بوكس هيل بتخصص هندسة تصميم داخلي... 
الفن شغفي و هوايتي كما أنه طريقتي للتعبير عن نفسي..

 - متى و كيف كانت بدايتك في الفن ؟ اخبرينا عن إلهامك الاول؟! 
بدأت أرسم عندما كنت في المرحلة المتوسطة كان عمري تقريباً 11 أو 12 سنة. كنت معجبة بالرسوم اليابانية و لم أكن أعرف اسمها في ذاك الوقت " انيمي و مانجا" ، مع أنني كنت أرسم بنفس الطريقة كل الوقت . أخي هو الذي أخبرني باسمهم و بفضل ذلك تعرفت على عالم آخر جديد.



 - ماهي اتجاهاتك او ستايلاتك التي تحبيها و ترسميها دائما.. رسم الاشخاص أم البيئات ،رسم القصص المصورة أم غيرها.. و هل هناك اتجاه معين تتمنين أن تحترفيه ؟! 
أحب رسم التفاصيل في أغلب رسوماتي، و أكثر ماأرسمه عادة يكون شخص واحد فقط، أعتقد لأني شخص غير اجتماعي.. 
رسم الخلفيات كالمعماريين أصبح سهلاً بالنسبة لي الآن و بعد أن تعلمت الطرق الصحيحة أو الخطوات لرسم الخلفيات عندما كنت في الجامعة
أكثر ماأريد أن أتقن رسمه هو تعابير الوجه، يمكن أن يعود ذلك لأني شخص لا أعبر عن نفسي في الواقع و هذا ينعكس في رسوماتي كذلك. مع أن الكثير ممن يرى رسوماتي تصله الفكرة أوالأحاسيس التي أريد أن أوصلها  لكني أريد أن أتقنهم بشكل أكثر

 - الجميع يرغب بمعرفة من أين تأتين بأفكار لترسميها ماهي الاشياء أو الأشخاص الذين يلهموك؟
لأنني لا أخرج كثيرا فأكثر مايلهمني يأتي من الانترنت ، كنت معجبة بالرسومات الخيالية و كنت أرسم رسومات خيالية بكثرة لتميزهم، لكن مع مرور الوقت أصبحت أميل للواقعية في رسوماتي..

 - هل تفضلي الرسم التقليدي أم الرقمي؟! و هل كانت بدايتك في الرسم التقليدي!؟ و ماهي الخامة المفضلة لك ؟! 
أفضل الرسم الرقمي أكثر من التقليدي و ذلك لسبب واحد وهو زر التراجع  و الممحاة، فأنا أمسح كثيراً لأني أحب أن تكون رسوماتي مرتبة سواء كانت سكتش أو محبرة لذلك فالرسم الرقمي  يساعدني في فعل ذلك .. كما أنني أستطيع أن أنسخ و ألصق و كذلك التلوين فهو أكثر شي
الرسم التقليدي كان بدايتي ثم دخلت إلى عالم الرسم الرقمي في صيف 2011 عندما حصلت على أول لوح رقمي لي .. ثم تمكنت من الحصول على واكوم انتوس 5 وفي نهاية سنة 2013 بعد تخرجي أهدتني أمي سنتيك 13 اتش دي.



 - هل تخططين للقيام بعمل مشروع تجاري ؟؟
نعم،أخطط لأن يكون لي عمل تجاري فني. في الواقع لقد بدأت بالعمل على كتاب سيحمل رسوماتي التقليدية و الرقمية.

-  هل لدراستك كمهندسة تصميم داخلي أي تأثير على رسمك و أفكارك الفنية؟! 
كما ذكرت سابقاً دراستي للتصميم الداخلي ساعدتني كثيرا في رسم الخلفيات وملء الفراغات .

-  كوميك كون قريب جدا هل سنراك هناك ؟! و هل لديك مشاركات في معارض و تجمعات فنية أخرى؟! و ماهو تأثيرها و اهميتها بالنسبة لك كفنانة؟!
للأسف لن أستطيع المشاركة في معرض كوميك كون بدبي، لكني سأكون متواجدة في فوجي كون و الذي يقام في 2/3/4 أبريل في الكويت.
ستكون مشاركتي في فوجي كون أكبر مشاركة لي ، لقد شاركت أيضاً في معرض همسات للرسم الرقمي و ك8كون ، لقد كانت تجربة جميلة لقد تسنى لي التعرف على الكثير من الأشخاص الذين لهم نفس الشغف والاهتمام، لديهم المقدرة لنقد أعمالي بدون اصدار احكام مسبقة و فرض ما يجب و لا يجب علي فعله.

 - في الختام ... ماهي النصيحة التي ستقولينها لنفسك لو انك قابلتها قبل ٥ سنوات.. وماهي النصيحة التي توجهيها لكل فنان ورسام ؟! 
في الأخير،أود أن أقول لنفسي وللجميع لاتمكن أحدا من تحطيم معنوياتك وأبذل مجهودا أكبرلتصل إلى ما
تريد وتحب أن ترسم .. وحاول أن تبرزنفسك من خلال ا تدريب وعمل سكتشات حتى لو لم تكن لديك أفكار لأنها ستساعدك على رسم وابتكار شيء من خيالك..



هنا تنتهي مقابلتنا معها لكنك لم تر كل شيء , هنالك المزيد من أعمالها الملهمة و إبداعاتها تجدونها من هنا 


0 التعليقات

social